جديد المواضيع

استراتيجيات اجتياز امتحان الـ CMA - مقدمة من الـ IMA

استراتيجيات اجتياز امتحان الـ CMA - مقدمة من الـ IMA


أفضل إعداد يمكنك إجراؤه لإجراء الامتحان هو دراسة المواد والمحتوى الذي يغطيه الاختبار بدقة. علاوة على ذلك هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها أثناء إجراء الاختبار والتي ستساعد على زيادة أدائك.

1. أجب على الأسئلة التي تعرفها أولاً.


حاول تجنب الخوض في أي سؤال (أسئلة) معينة لفترات زمنية طويلة. سيتيح لك هذا الفرصة للإجابة على جميع الأسئلة التي قد تعرفها وسيسمح لك أيضًا برؤية مقدار الوقت الذي عليك تخصيصه للأسئلة الأكثر صعوبة بالنسبة لك.

2. ضع علامة على الأسئلة الصعبة للمراجعة لاحقًا.


يجب أن تقترب من الاختبار مع توقع أنك ستواجه على الأقل بعض الأسئلة التي لا يمكنك الإجابة عليها على الفور. ضع في اعتبارك أن كل سؤال يساوي نفس العدد من النقاط (أي 1 للصحيح و 0 للصواب) بغض النظر عن الصعوبة. لا تتألم على أي سؤال محدد ولكن ضع علامة على تلك الأسئلة التي لست متأكدًا منها حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة عندما تكون مستعدًا للنظر فيها مرة أخرى.

3. اقرأ كل سؤال بعناية ، مع ملاحظة أي كلمات رئيسية.


انتبه جيدًا لصياغة السؤال. كلمات مثل : باستثناء (Except). الأدنى (Least). الأقصى (Most). في السؤال سيكون لها تأثير كبير على الإجابة الصحيحة. فكر في كل سؤال بعناية فائقة قبل الإجابة. قد ترغب في تدوين الكلمات الرئيسية (key words) التي تظهر في السؤال أو إعادة صياغة السؤال بكلماتك الخاصة إذا كنت تواجه صعوبة في فهمها.

كلمات أخرى انتبه اليها :
الأفضل (Best).
خفض (Decrease).
زيادة (Increase).
المزايا (Advantage).
العيوب (Disadvantage).
داخلى (Internal)
خارجى (External).
عادة (Usually).
استثنائي (Unusual).
جوهرى (Material).
غير جوهرى (Immaterial).
طرح (Deduct).
إضافة (Add).
ليست (Not).

4. حاول الإجابة على السؤال في عقلك قبل النظر فعليًا في الخيارات.


ثم تحقق مما إذا كان الجواب الذي صاغته موجودًا بين الخيارات. يمكن أن يكون القيام بذلك بمثابة نوع من التحقق من الإجابة الصحيحة. يجب أيضًا مراجعة الخيارات الأخرى بعناية أيضًا للتأكد من عدم وجود إجابة أكثر ملاءمة (more appropriate) من الإجابة التي حددتها.

5. إذا لم تكن متأكدًا من إجابة فحاول أن تخمن متعلمًا (تخمين المتعلمين).


من المحتمل أن تعرف شيئًا عن الموضوع المعروض في السؤال وبالتالي يمكنك غالبًا التخلص من خيار واحد غير صحيح على الأقل. إذا صادفت سؤالاً لا تعرف الإجابة عنه حقًا فحاول التخلص من تلك الخيارات التي ترى أنها غير صحيحة. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرصك في اختيار الإجابة الصحيحة.

ايضاً خمن الكلمات او الجمل التي لاتعرف معناها

6. أجب على جميع الأسئلة.


لا تستخدم اختبارات CMA عقوبة للإجابات غير الصحيحة. لا يتم خصم النقاط من درجاتك للحصول على إجابة غير صحيحة. لا فائدة من ترك الأسئلة دون إجابة. لذلك أجب عن جميع الأسئلة في الامتحان.

7. حافظ على تنظيم المسودة.


سيتم إعطاؤك كتيبًا مشابهًا لـ "المسودة الزرقاء" للكلية لاستخدامه كورقة لإجراء العمليات الحسابية أو الملاحظات الأخرى. قم بتسمية هذه الملاحظات بوضوح وأظهر عملك بوضوح. يتم تسليم المسودة في النهاية ولا يتم استخدامها لتسجيل نقاط لاختبارك. ومع ذلك عندما تعود لمراجعة عملك يصبح الأمر أسهل وأسرع إذا قمت بذلك بدقة.

8. تتبع الوقت.

عند إجراء اختبار الاختيار من متعدد قم بتخطيط مقدار الوقت المحدد مقابل عدد الأسئلة التي سيتم تقديمها. شاهد الوقت الذي تستثمر فيه في كل سؤال - لا تتعثر لفترة طويلة في سؤال واحد. استمر في التحرك عبر الأسئلة.


9. استخدم الوقت الكامل المخصص لك.


وعلى نفس المنوال لا توجد ميزة في إنهاء الاختبار مبكرًا. حقق أقصى استفادة من أي وقت متبقي لديك من خلال مراجعة عملك أو إجراء التصحيحات أو العودة إلى الأسئلة الأكثر صعوبة. من الممكن أنه خلال وقت المراجعة هذا ستتذكر بعض الحقائق أو المعلومات التي كنت قد أغفلتها سابقًا فى سؤال واحد أو أكثر. على الرغم من أنه قد يبدو من المريح إنهاء الاختبار مبكرًا ضع في اعتبارك أن الوقت المخصص سينتهي قريبًا وسوف ترغب في الاستفادة القصوى من الدقائق القليلة المتبقية لك للمساعدة في زيادة درجاتك.

تغيير الإجابة.


إحدى الخرافات العظيمة حول اجتياز الاختبارات هي أنه لا يجب على المرء تغيير إجابته في الاختبار لأن الإجابة الأولى هي الإجابة الصحيحة عادةً. تقديم النصح بالبقاء على إجابتك الأصلية لأنه من المحتمل أن تكون غريزتك الأولى صحيحة في الواقع امر غير صحيح. أظهرت العديد من الدراسات حول الاختبارات أنه .. في المتوسط ​​.. عندما يغير المرشحون إجاباتهم على سؤال الاختبار فان حوالي 55٪ من الوقت يتم التغيير من إجابة خاطئة إلى إجابة صحيحة مما يؤدي إلى زيادة النتيجة. 23٪ أخرى من الوقت يقوم الممتحنون بتغيير إجاباتهم من إجابة خاطئة إلى إجابة خاطئة أخرى مما يؤدي إلى عدم تغيير درجاتهم. فقط 20٪ من الوقت يغير المرشحون الاجابة من إجابة صحيحة إلى إجابة خاطئة. لذلك إذا كان لديك سبب وجيه للاعتقاد بأن التغيير في إجابتك له ما يبرره فإن إجراء مثل هذا التغيير سيؤدي في الغالب إلى زيادة أو في أسوأ الأحوال لا يوجد تغيير في مجموع درجاتك. من المحتمل أن تكون فرص التأثير سلبًا على مجموع درجاتك عن طريق إجراء مثل هذه التغييرات واحدة فقط من كل خمسة اسئلة.


رابط ملف الـ IMA

ليست هناك تعليقات